تفاصيل “ليلة المفخخة” في “مخيم اليرموك” ورد الفعل السريع

تستمر معركة جنوب دمشق في مخيم اليرموك والحجر الأسود لليوم الـ29 على التوالي، بعد تمكن الجيش السوري من السيطرة على 90 بالمئة من الحجر الأسود وحصر “داعش” في 70 بالمئة من مخيم اليرموك.

وأفاد مصدر عسكري لموقع المحاور، بأن الجيش السوري وبعد التقدم الذي أحرزه أمس، يتابع سيره في عدة محاور في الحجر الأسود ومخيم اليرموك وسط قصف صاروخي ومدفعي‏ يدمر ما تبقى من تحصينات المسلحين وآلياتهم.

وبين المصدر أن الجيش عثر على شبكة أنفاق ومشافي ميدانية وسجون ومعمل لصناعة المفخخات والعبوات متفجرة ومستودعات الأسلحة والألغام داخل مستودعات لمسلحي “داعش” في منطقة صعيد الحجر الأسود والجزيرة، من ضمنها “مركز التطوير التربوي” شمال الحجر الأسود.

وبدأ عناصر تنظيم “داعش”، باللجوء إلى استخدام الانتحارين، حيثُ أقدم أحدهم على تفجير نفسه أول أمس في شارع الـ15 مما أدى إلى استشهاد عسكريين بالمخيم وفق ما كشف المصدر.

بعد هذه العملية، سارع الجيش السوري لربط جأشه واستخدام تكتيك رد الفعل بالمدفعيات وسلاح الجو ما مكنه من بسط السيطرة أمس بشكل شبه كامل عل الحجر الأسود وحصار “داعش” في المخيم.

يذكر أن مخيم اليرموك دخل على خط الأزمة السورية في شهر كانون الأول من عام 2012، وسيطر عليه “داعش” في 2013، ومنع عن الأهالي معظم المواد الغذائية والمحروقات والأدوية والمستلزمات الطبية إلى، ما تسبب بوفاة عدد من المدنيين.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here