أحدث المستجدات على الساحة السورية..الخميس 22-2-2018

دير الزور وريفها

ـ ارتكب التحالف الأمريكي مجزرة جديدة راح ضحيتها 12 شهيدا من المدنيين في بلدة هجين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.
ـ قتلت امرأة، جراء انفجار لغم من مخلفات داعش بها، في قرية الطيانة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.
ـ سيطرت “قسد” على بلدة البحرة في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي بعد اشتباكات مع مسلحي داعش.

درعا وريفها:

ـ دارت اشتباكات بين فصائل “الجيش الحر” والمجموعات المرتبطة بتنظيم داعش على أطراف بلدة حيط والبكارة في ريف درعا الغربي وسط قصف متبادل من الطرفين.

الحسكة وريفها:

ـ وصلت قافلة عسكرية من “التحالف الدولي” إلى مسلحي “قسد” عبر معبر سيمالكا الحدودي بين سوريا والعراق بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

الرقة وريفها:

ـ قُتِلَ طفل، جراء إطلاق النار عليه من قِبل أحد مسلحي “قسد” في بلدة المنصورة بريف الرقة الغربي، بحجة خروجه في أوقات حظر التجوال.

حلب وريفها:

ـ قُتِلَ أحد المدنيين جراء قصف “هيئة تحرير الشام” قرية الابزمو في ريف حلب الغربي بعدد من قذائف الهاون، كما شهدت البلدة حركة نزوح نتيجة الاقتتال الحاصل بين “الهيئة” و”جبهة تحرير سوريا” في المنطقة.
ـ أصيب عدد من المدنيين، جراء الاقتتال الدائر بين “هيئة تحرير الشام” من “جهة وتحرير سوريا” في بلدة كفر ناصح بريف حلب الغربي، وانسحبت “جبهة تحرير سوريا” من بلدة كفر ناصح بعد استخدام “الهيئة” المدنيين دروعاً بشرية.
ـ دارت اشتباكات بين فصائل “الجيش الحر” المدعومة تركياً و”الوحدات الكردية” بعد محاولة الاخيرة التسلل إلى قرية “كفر خاشر” جنوبي اعزاز في ريف حلب الشمالي.
ـ خرج اهالي مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، بمظاهرة رددوا فيها هتافات ضد “هيئة تحرير الشام” ومسؤولها الملقب “أبو محمد الجولاني”.

مشاركة

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here