“داعش”سلاح أمريكا الجديد تنقله من مكان لأخر لتأدية دوره..!

أكد المحلل السياسي السلوفاكي يارو فرانك ان الولايات المتحدة تواصل دعم وتمويل وتدريب إرهابيي تنظيم “داعش” في سورية ونقلهم من منطقة إلى أخرى.

وأشار فرانك في مقال نشره في موقع هلافني زبرافي الالكتروني السلوفاكي الى ان الكثير من المعلومات المؤءكدة تحدثت في الفترة الأخيرة عن عمليات نقل قام بها الطيران الامريكي لمتزعمين بارزين من تنظيم “داعش” الإرهابي لاستخدامهم في تادية أدوار أخرى.

وبين فرانك أن واشنطن تترك العناصر العاديين من الإرهابيين لمصيرهم المحتوم في حين تقوم بنقل متزعمين في التنظيم التكفيري “داعش” إلى أماكن اخرى للقيام بأدور اخرى سيكلفون بها أما في مناطق اخرى من سورية تحت تسميات جديدة أو في أوروبا.

وكانت مصادر أهلية في الحسكة ذكرت أواخر الشهر الماضي أن مروحيات أمريكية أقدمت على نقل مجموعات من إرهابيى تنظيم “داعش” من مخيم السد بالريف الجنوبى في الحسكة الى جهة مجهولة فيما أشارت المصادر إلى أن هذه المجموعة الارهابية التى نقلت من المخيم هى نفسها التى نقلها “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن فى وقت سابق من ريف دير الزور الشرقي.

من جهة ثانية نوه فرانك بالدور الايجابي والملموس الذي لعبته روسيا في مكافحة الإرهاب في سورية لافتا إلى أن الدور الروسي لا يزال قائما رغم قرار سحب جزء من القوات الجوية الروسية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here