تعزيزات عسكرية تركية جديدة شمال سوريا تحضيرا لاجتياح عفرين!

قال مصدر مقرب من الحكومة التركية، اليوم الأربعاء، إن الجيش التركي يواصل إرسال التعزيزات العسكرية إلى داخل الأراضي السورية، في إطار العملية العسكرية المحتملة في مدينة عفرين.

وقال المصدر: “إن الجيش التركي أرسل اليوم الأربعاء تعزيزات عسكرية إلى داخل الأراضي السورية”، موضحاً أن “التعزيزات العسكرية التي يرسلها الجيش التركي إلى داخل الأراضي السورية تأتي في إطار العملية العسكرية التي يخطط الجيش التركي لتنفيذها في مدينة عفرين”.

وزعم المصدر أن “أنقرة مصممة على تنفيذ العملية العسكرية في عفرين وهي اتخذت قرارا حاسما بهذا الشأن”، لافتاً أنهم سيعقدون اليوم اجتماعا “لبحث العملية العسكرية المحتملة في عفرين”.

وكانت وسائل الإعلام التركية ذكرت، اليوم الأربعاء، أن الجيش التركي أرسل تعزيزات عسكرية إلى محافظة لواء إسكندرون “هطاي” جنوبا.

وأفادت الوسائل بأن رتلا يضم شاحنات عسكرية توجه من مقاطعتي كيركخان وهاسة التابعتين لمحافظة لواء إسكندرون “هطاي” نحو الحدود السورية، وذلك كتعزيزات إضافية إلى الوحدات المتمركزة على الحدود السورية.

كما ارسل الجيش التركي، أمس الثلاثاء، تعزيزات عسكرية إلى ولاية كليس جنوبي البلاد وفقا لوكالة الأناضول.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي والمتحدث باسم الحكومة بكر بوزداغ خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الاثنين الماضي عقب اجتماع مجلس الوزراء، إن أنقرة ستتخذ قرار تنفيذ العملية العسكرية في مدينة عفرين حسب التطورات.

مشاركة

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here