آل ثاني لدول الحصار:التدخل في شؤون قطر خطاً أحمر

أكد رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، عبد الله بن ناصر آل ثاني، أن التدخل في شؤون قطر الداخلية من قبل “دول الحصار” يعتبر الخط الأحمر بالنسبة لحكومة قطر.

وقال آل ثاني، في لقاء مع برنامج الحقيقة على التلفزيون القطري، مساء اليوم الأربعاء، ردا على سؤال حول الأسباب الحقيقية للأزمة الخليجية: “لا بد من التأكيد أنه لا يوجد خلاف مع دول الحصار سواء خلاف على حدود أو جمارك أو قضايا أمنية”.

وأردف: “الحقيقة أن الهدف واضح من الأزمة وأصبح واضحا للجميع وهو التدخل في الشئون الداخلية لدولة قطر، وهذا أمر مرفوض وخط أحمر بالنسبة لنا وللشعب القطري”.

وأكد رئيس الحكومة القطرية: “قطر ماضية في كل مشاريعها الرئيسية منها مشاريع كأس العالم والتي ستنتهي قبل الوقت المحدد لها”.

وأشار إلى أن كأس العالم ليس لقطر فقط بل لكل العرب وسيكون تنظيمه مميزا ونفتخر به كعرب.

وأكد آل ثاني أن “الحوار هو الوسيلة الوحيدة لحل الأزمة بشرط عدم المساس بسيادة الدولة وعدم التدخل في شؤونها الداخلية”، وتابع مشددا: “لن نسمح أن يمس بلدنا أي ضرر وقطر ليست هدفا سهلا

وقال “نحن في مجلس التعاون مررنا بأزمات كثيرة، ولكن الجديد في هذه الأزمة هو المنحنى الذي اختارته دول الحصار خاصة في المؤامرات المخطط لها وإعلامهم المتدني وتجاهل العوامل الإنسانية لمواطني دول مجلس التعاون”.

قطر: حل الأزمة لن يأتي إلا من البيت الخليجي

ولفت إلى أن حل الأزمة الخليجية لن يأتي إلا من داخل البيت الخليجي، وقال: “نحن جميعا في دولة قطر نقدّر ونثمن الجهود المخلصة والمساعي الحميدة التي يقوم بها أمير الكويت، (الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح) وحكمته منذ بداية الأزمة لاحتوائها داخل البيت الخليجي”.

وأشار إلى أن “الوساطة الكويتية لاقت دعم دولة قطر منذ البداية ولا تزال، ولاقت كذلك دعم المجتمع الدولي”، مضيفا: “من وجهة نظري أن حل الأزمة لن يأتي إلا من داخل البيت الخليجي، وأشكر الدول الشقيقة والصديقة التي تدعم هذه الوساطة”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here