جون كيري: ترامب يخلق أزمة دولية

66
U.S. Secretary of State John Kerry testifies at the Senate Foreign Relations Committee while on Capitol Hill in Washington, April 8, 2014. Kerry squarely blamed Russian agents on Tuesday for separatist unrest in eastern Ukraine, saying Moscow could be trying to lay the groundwork for military action like in Crimea. REUTERS/Larry Downing (UNITED STATES - Tags: POLITICS)

قال وزير الخارجية الأميركي السابق جون كيري إن رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، “خلق بقراره حول الاتفاق النووي مع إيران، أزمة دولية، تهدد مصالح الأمن القومي ومصالح الحلفاء الأميركيين”.

وكتب كيري في بيان نشر على موقع “تويتر” “قرار الرئيس ترامب خطير، فهو خلق أزمة دولية، ويهدد مصالح الولايات المتحدة في مجال الأمن القومي ومصالح حلفائها المقربين”.

كما وصف القرار بـ “التخلي المتهور عن الحقائق من جانب الرئيس لصالح انتمائه الإيديولوجي”.

وأشار وزير الخارجية الأميركي السابق، والذي يشارك في العمل على المعاملات الدولية التي تشمل النووي الإيراني، إنه لا يفهم لماذا ترامب لا يمكنه الالتزام بالاتفاق النووي مع طهران.

وأضاف كيري “لكن مهما كانت الأسباب في نزع الاتفاق، فإن الواقع هو أن، الرئيس أضعف موقفنا ويبعدنا عن الحلفاء، ويقوي موقف المحافظين الإيرانيين، ويعقد حل أزمة كوريا الشمالية والمخاطر التي يتعرض لها يقربنا من الصراع العسكري”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here