علي لاريجاني: تصريحات ترامب تضر بمكانة الأميركيين وسمعتهم

63

أكد رئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني ان تصريحات الرئيس الاميركي دونالد ترامب، تضر بمكانة الاميركيين وسمعتهم.

وأضاف لاريجاني لدى وصوله الى مطار سان بطرسبورغ للمشاركة في الاجتماع السابع والثلاثين بعد المائة للجمعية العامة لاتحاد البرلمانات العالمي:” إننا في ايران لا نستسيغ هذه التصرفات السوقية والمرحلية التي يعاني منها الساسة الاميركان، ولا أرى اي سبب لأن نوقع أنفسنا في نسيجهم العنكبوتي”.

وبشأن احتمال عدم تأييد الرئيس الاميركي التزام ايران بالاتفاق النووي، قال لاريجاني “ان طرح هذه المواضيع من قبل ترامب ليس أمرا عجيبا، لأنه طيلة الفترة التي تسلم السلطة فيها لم تكن تصريحاته الغريبة قليلة، الا ان ذلك ليس أمرا هاما” . لافتا الى استهجان المسؤولين الاوروبيين والدول الاخرى لهذا السلوك، متسائلا عن الهدف من وراء هذه التصريحات، اذ اكد ان “هنالك عدة سيناريوهات مطروحة في هذا المجال، والقضية الهامة هي ان ايران ترصد هذا الموضوع بطمأنينة”.

وأكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي، “اننا نرصد المواضيع بدقة وسنتخذ القرار المطابق لمصالح الشعب، ولكن لا نعتقد ان الاضطراب الذي تدعيه وسائل الاعلام احيانا له أساس من الصحة، لأن هذا النوع من التصرفات المرحلية والطارئة التي يندفع اليها المسؤولون الاميركيون، قد يكون لها ردود واضحة، ومن الممكن الحديث عنها في فرص مناسبة، وهي ليست بتصريحات هامة كثيرا”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here