مكتب الـ “FBI” يصدر قائمة مطلوبين جديدة خالية من “البغدادي”!

FBI
FBI

أصدر مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي “FBI”، قائمة جديدة لأهم المسلحين المطلوبين، حيث تصدرت القائمة “أيمن الظواهري” متزعم تنظيم “القاعدة”.

وأعلن مكتب التحقيقات عن مكافأة مالية تبلغ 25 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تقود لاعتقال الظواهري، ومن اللافت أن القائمة تخلو من اسم “أبو بكر البغدادي” متزعم تنظيم “داعش”.

كما رصد المكتب مكافأة بقيمة 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن كل من “أبو عبد الله الفلبيني”، والمصريين “سيف العدل وعبد الله عبد الله،” والأمريكيين “عبد الرحمن ياسين” و”جهاد مصطفى”، واللبنانيين “محمد الرحايل”، “علي عطوة”، و”حسن عز الدين”، “جمال عبد الرحيم”، واليمنيين “جبر البنا” و”جمال محمد البدوي”، والكويتي “محمد المنور”، والعراقي “ودود تركي”.

وشملت مكافأة الـ5 ملايين أيضاً السعوديين “عدنان الشكري جمعة علي سعيد الحوري، وإبراهيم اليعقوب عبد الكريم النصر، وأحمد إبراهيم المغسل”.

فيما بلغت مكافأة العثور على الناشطة الأفرو-أمريكية، العضو في “حزب الفهود السود”، أساتا أولوغبالا شكور، مليون دولار.

من جهة أخرى، أدرج مكتب “FBI” أربع شخصيات فلسطينية على القائمة الجديدة، من بينهم الأمين العام لـ”حركة الجهاد الإسلامي” رمضان عبد الله شلح، والأسيرة الفلسطينية السابقة أحلام التميمي، وحسين العمري، وعبد العزيز عودة.

الجدير بالذكر أن الخارجية الأمريكية كانت قد أعلنت في العام 2016، زيادة المكافأة المالية لمن يدلي بمعلومات عن مكان تواجد “البغدادي”، من 10 ملايين دولار إلى 25 مليوناً، لكن القائمة الجديدة لـFBI لم تتضمن اسمه.

المصدر: وكالات

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here