عميد في الجيش السوري: قاعدة “التنف” يقصد بها تشكيل دولة خاصة لـ داعش”

13
التنف
التنف

علق الخبير العسكري العميد محمد عيسى، على تصريحات المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، على اتهاماته بدعم قاعدة “التنف” العسكرية الأمريكية على الحدود السورية – الأردنية، لتنظيم “داعش”.

وبحسب وكالة “سبوتنيك”، قال عيسى أمس الجمعة: “إن الروس والقيادة العسكرية السورية أعلنوا من قبل، أن “داعش” يتلقى أسلحة مباشرة عن طريق الولايات المتحدة الأمريكية، وليس عن طريق وسطاء، بل يتم إسقاطها بالمظلات ويقال إنها وقعت بالخطأً، كيف يحدث خطأ بعشرات الكيلومترات”.

وأشار عيسى إلى أن قاعدة “التنف” قصد بها سيطرة “داعش” والقوات الحليفة للولايات المتحدة والمستقدمة من 100 دولة في العالم، على المنطقة الممتدة من الأردن بمحاذاة الحدود العراقية السورية وصولاً إلى دير الزور، ثم تصل إلى منطقة الجزيرة السورية الموجودة فيها “قوات سورية الديمقراطية”، وهي القوات الكردية المدعومة أمريكياً، وبتلك الطريقة يتصل الأكراد بـ “إسرائيل” من خلال الجولان”.

كما لفت الخبير إلى أن حلم “الأكراد” تشكيل دويلة كردية ممتدة من منطقة شرق الجولان، لمناطق الحدود السورية العراقية، والجزيرة السورية، لتصبح كردستان “إسرائيل” أخرى، ويتحقق حلمهم من الفرات للنيل.

واختتم عيسى قائلاً: “القاعدة الأمريكية وجدت فقط لتقديم دعم لوجيستي واستطلاع لقوات الميليشيات المتعاونة معها، ومن السذاجة الحديث عن محاربة أمريكا للمسلحين، فالولايات المتحدة تدعم المجموعات المسلحة”.

الجدير بالذكر أن الخبير أكد أن “داعش” ليس سوى جيش أمريكي، ولكن بلبس محلي، تريد من خلاله إحداث تحولات جيوسياسة مهمة في منطقة الشرق الأوسط.

المصدر: وكالات

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here