صحيفة أمريكية تروي “الفصل الأخير” من الأزمة السورية

18

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن الفصل الأخير من الحرب في سورية.

حيث ذكرت الصحيفة “أن الحرب في سورية بعد مرور ست سنوات على اندلاع الأزمة تتجه حالياً نحو فصلها الأخير”، مشيرة إلى أن الرئيس الأسد سيبقى في السلطة إلى أجل غير مسمى.

وأضافت الصحيفة، في تقرير أن احتمال انتصار الرئيس بشار الأسد في معركته كانت الأرجح والأكثر وضوحاً منذ سنوات، أو على الأقل منذ عام 2015، عندما أرسلت روسيا قواتها لدعم الجيش السوري، أو ربما قبل ذلك، بعدما فشل “المعارضون” في الاستفادة من زخمهم في بدايات الحرب.

وأشار تقرير “واشنطن بوست” إلى أن الرئيس الأسد سيبقى في السلطة إلى أجل غير مسمى، ولن توجد تسوية سياسية هادفة تؤدي إلى “الإطاحة به أو استبداله”.

وقالت “واشنطن بوست”: إن “قرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع المساعدات عن الجماعات المسلحة التي يدعمها، والتراجع عن قرار سلفه الرئيس باراك أوباما بمساعدتها، يدخلنا مرحلة ينقطع فيها أي شك بشأن نجاة الرئيس الأسد”، بحسب تعبيرهم.

من جهة أخرى أشار تقرير “واشنطن بوست” إلى أن “المبادرة الروسية الخاصة بإجراء محادثات في إطار أستانة سمحت بتخفيف العنف في سورية، وأن موسكو تسعى إلى إيجاد تسوية سياسية للأزمة السورية على أساس توافق واسع يمهد الطريق لعملية إعادة الإعمار بتمويل دولي”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here