Best View in Explorer 9+, Firefox 4+, Chrome 10+ or Opera 11+;
Download the new version and install:
تحميل ...


← تصعيد في منبج و"داعش" تهاجم مقر "جند الحرمين"

  • تصعيد في منبج و

    شهدت مدينة منبج عصر اليوم الأربعاء اشتباكات وإطلاق نار، بلغت ذروتها بقيام عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام باقتحام مقر للواء جند الحرمين واعتقال أحد قادته.

    وتحدث مصدر محلي عن سماع اصوات إطلاق رصاص في أكثر من جهة بالمدينة، كما وقعت اشتباكات سريعة بين سيارة فيها مسلحين وحرس مقر الهيئة الشرعية، حيث قام المسلحون في السيارة بإطلاق الرصاص باتجاه مقر الهيئة ما دفع حراس الهيئة إلى استعمال رشاشاتهم لصد السيارة، التي استطاعت الهرب.  

    وقد أكد المصدر أن التوتر يخيم على المدينة منذ أيام عديدة حيث جرت اشتباكات بين المجموعات المسلحة بعضها البعض بشكل متكرر وفي أكثر من مكان بالمدينة حيث جرت اشتباكات بين جند الحرمين من جهة ودرع الجزيرة من جهة ثانية واشتباكات بين لواء أحرار سوريا ومجموعة أخرى يعتقد أنها تابعة لداعش. 
    وبالأمس بحسب المصدر حدثت مشكلة في الفرن الذي يديره لواء جند الحرمين أعقبه إطلاق الرصاص وقد تدخلت الكتيبة الأمنية لحل المشكلة لكن عناصر جند الحرمين منعوها وكادت تحدث اشتباكات بين الطرفين، علماً أن سبب المشكلة هو رفض أحد المسلحين الوقوف بالدور وإصراره على أخذ كمية كبيرة من الخبز.

    واليوم قام عناصر من داعش باقتحام مقر للواء جند الحرمين وقاموا باعتقال كافة المتواجدين فيه من بينهم قائد كتيبة "القوة ١٧" التابعة لجند الحرمين، كما قام عناصر آخرون من داعش باقتحام الفرن الاحتياطي الذي يديره جند الحرمين وسيطروا عليه طاردين كافة عناصر اللواء منه.

    وبحسب مصادر إعلامية فإن سبب هجوم داعش على مقر لواء جند الحرمين هو قيام عناصر من اللواء بإطلاق الرصاص على سيارة وقتل وإصابة من فيها، ليتبين أن المرأة التي قتلت هي أم "أبو همام" أحد النافذين في داعش، كما أصيب ابنها المدعو "نصر"، وبحسب أنباء غير مؤكدة فقد قتلت نتيجة إطلاق الرصاص على السيارة إمرأة أخرى تبين أنها زوجة "نصر" وكان زواجهما يوم أمس. 


    ك.س


    الاربعاء 30 تشرين الأول 2013 19:46 | أخبار المحافظات

التعليقات
:
اسم:  
البريد الإلكتروني:  
تعليقك:  
:     
   
عاجل    وحدة من الدفاع الوطني عصر اليوم عملية نوعية شرق منطقة أثريا وقامت من خلالها بإنقاذ /41/ عسكري من أبطال مطار الطبقة وعدد من مقاتلي الدفاع الوطني , بالإضافة إلى استهداف حاجز طيار تابع لمرتزقة داعش ومقتل كامل عناصره